تركيب ورق جدران بالرياض | أحدث كتالوجات 2024 | 0565794099

لستم في حاجة للبحث عن فني تركيب ورق جدران بالرياض حيث أننا في سواعد لدينا أفضل الفنيين المتخصصين في جميع أنواع التشطيبات المختلفة، كما أننا أفضل محل ورق جدران بالرياض حيث يتوفر لدينا جميع أنواع الورق بكافة أشكاله ورسوماته وجميع مستلزمات الديكور الأخرى.

في هذا المقال سنعرفكم بجميع انواع ورق الجدران وأوجة الأختلاف بينهم وطرق قيام الفنيين لدينا بتركيبه.

بالتأكيد تركيب ورق الجدران يضيف نوع من التفرد في أي غرفة يتم تركيبه فيها، حيث أنه يتوفر بتصاميم ونقشات مختلفة تجعله مناسب لجميع التشطيبات والأثاث سواء المودرن أو الكلاسيك.

كما أن البعض يفضل تركيبه كبديل للدهانات في غرف محددة مثل غرف الأطفال بسبب تنوع أشكاله ورسوماته وألوانه التي يصعب أن ينفذها أي معلم دهانات بالرياض وتحتاج إلى رسام محترف للقيام بها.

لدينا في سواعد أي فني ورق جدران يعمل معنا لديه خبرة كبيرة في تركيب جميع أنوعه باختلاف خاماته وأياً كانت درجة صعوبة الرسومات الموجودة علية بدقة كبيرة.

تركيب ورق جدران الرياض

خطوات تركيب ورق جدران بالرياض التي يقوم بها الفنيين لدينا في سواعد

قبل تركيب ورق الجدران لابد أولا من تجهيز الحائط بتأسيسها بدهان أساس مائى، ثم بعد جفاف دهان الأساس يتم عمل 3 أوجه من المعجون، ويتم بعد ذلك سنفرة الحائط جيداً لتنعيمها بسنفرة 150 أو 220.

بعد تنعيم الحائط بالسنفرة والتأكد من نظافتها من أي أتربة أوشوائب، يتم دهانها بلاستيك مطفي فقط لأنه يمتص الغراء اللاصق المستخدم في تركيب ورق الجدران بسهولة.

بعد جفاف الصباغة البلاستيك على الحائط يقوم أي فني تركيب ورق جدران في الرياض  في سواعد بلصقه كما يلى:

1- يتم تجهيز الأدوات التي ستستخدم في لصق ورق الجدران كرولة الدهان وسكين القطع ومتر القياس وقلم رصاص وقطعة قماش والغراء اللاصق.

2- يقوم أي فني تركيب ورق جدران في الرياض بأخذ مقاسات الحائط، ثم يقوم بعمل علامات بالقلم الرصاص عند كل 50 سم حيث أن عرض ورق الحائط يكون على الأغلب 50* 250 سم.

3- يتم تقطيع ورق الجدران وفقاً للمقاسات التي تم أخذها.

فني ورق جدران

4- يتم تحضير الغراء اللاصق وتوزيعة بواسطة الرولة على المنطقة التي سيتم تركيب ورق الجدران عليها أولاً.

5- يقوم فني ورق الجدران بلصقه من أعلى لأسفل مع التخلص من فقاعات الهواء أسفل الورق بالمسطرة أو القماشة

6- يقوم الفني بتفريغ الزوايا ومفاتيح الكهرباء والتخلص من أي زيادة في الورق بواسطة قطر التقطيع والتأكد من تطبيعه ومناسبته للحائط وعدم وجود أي ميل فيه.

7- بعد لصق الرولة الأولى من ورق الجدران بشكل سليم، يتم تجهيز الرولة الثانية ولصقها بجانبها مباشرة دون أي فاصل مع التأكد من توازى واستواء الطرفين معاً.

8- يتم تكرار الخطوات السابقة عند تركيب أي رولة ورق حائط جديدة حتى الأنتهاء من الجدار.

أنواع ورق الجدران التي نقوم بتركيبها في سواعد

بشكل عام أي فني ورق جدران في الرياض لدينا في سواعد عنده الخبرة الكبيرة في لصق جميع أنواعه أياً كانت مواد التصنيع والرسومات والاستايل وأياً كان مقاسه.

أولًا: ورق الفينيل

من أشهر أنواع ورق الجدران في المملكة والعالم بشكل عام حيث يصلح للاستخدامات المتعددة في غرف المنزل والمكاتب والشركات وغيرها، ويمكن تصنيعه حسب الرغبة ووضع أي من النقوشات والرسومات المختلفة عليه، وقابل للطباعة عليه ويتوفر منه عدة أنواع وعدة خامات، وهو عبارة عن لوح من الفينيل مغطى بطبقة سميكة من الكتان، ومنه ما يتوفر على استيكر لاصق في الظهر ليمكن تركيبه بسهولة على الجدران، ويتميز بسعره المناسب وبأنه عملي حيث يمكن غسله بالماء والصابون بسهولة ولا يتأثر بالغسيل حسب الإرشادات الصحيحة، أنواع الفنيل كالتالي:

  • فينيل مدعم بالقماش يتميز بالمتانة
  • الفينيل المدعم بالورق ويصلح للعديد من الاستخدامات
  • فينيل مقاوم للرطوبة يستخدم في الحمامات والمطابخ لقوته اللاصقة
  • الفينيل الصلب وأيضًا يستخدم بكثرة في الغرف والمكاتب برسومات مختلفة

ثانيًا: ورق جدران ثلاثى الأبعاد ثري دي

ورق جدران ثري دي

ورق الجدران ثلاثى الابعاد 3D يتميز بأنه يمكن أن يأتي من عدة خامات مختلفة، وهو عبارة عن رسومات ثلاثية الأبعاد تعطي انطباع باتساع المكان بشكل جذاب، ويكون في غالب الأحيان مناسب لغرف المعيشة لتوفر العديد من الرسومات الفخمة منه، ولغرف الأطفال بالرسومات الكرتونية المتنوعة.

ثالثًا: ورق حائط البطانة

هذا النوع من ورق الجدران يستخدم لتسوية الأسطح وإخفاء العيوب بها، وهو ما يجعله حل مناسب لتغيير شكل الديكور وأن يكون مظهر جمالي في تجديد المنازل والغرف.

رابعًا: ورق الانجلابتا

يتميز هذا النوع باحتوائه على مجموعة من النقوش البارزة ويعطي مظهر قوي للمكان، وهو من الأوراق المشهورة والمنتشرة بشكل كبير، ويصلح للاستخدام في الغرف والمكاتب والشركات حسب الرسومات المتوفرة والمطلوبة.

خامسًا: الورق المعدني

الورق المعدني يتميز بفخامته ورونقه لذا دائما ما يكون مناسب لصالات أو مكاتب الاستقبال، ويتم تصنيعه من بعض المساحيق المعدنية كالنحاس والألمونيوم، مع ملمس ناعم وبريق جذاب.

عند حاجتك لعمل أي دهان ارضيات ايبوكسي يمكنك التواصل معنا في سواعد في أي وقت للإجابة على أي استفسار عنك

سادسًا: ورق الألياف النباتية

غرف الاستقبال تكون أكثر روعة وجمال مع هذا النوع المميز من ورق الجدران المصنوع من الألياف النباتية التي تتداخل مع مجموعة من المواد الأخرى لتخرج لنا ورق حائط يتميز بالفخامة والرقي والمتانة.

سابعًا: الورق المخملي

هذا نوع من ورق جدران فخم وبديع يشبه أوراق الجدران المصنعة من الأقمشة، لكنه سهل التلف وغير عملي، لذلك لا ينصح أي فني ورق جدران بالرياض محترف بتركيبه في غرف الأطفال أو المعيشة أو في الحمامات والمطابخ أو أي أماكن بها رطوبة.

ثامنًا: ورق اللب

هو نوع من الورق يصنع من لحاء الأشجار أو يستخلص من بعض أجزائها ويسمى بورق الجدران الخشبي، ويتميز بسهولة تركيبه، وينصح باستخدامه في غرف المعيشة والمكاتب، كما أنه يمكن طباعة الرسومات المختلفة عليه، ويتميز أيضاً بالمتانة والقوة.

تاسعًا: أوراق الجدران المطبوعة

ورق جدران لغرفة اطفال

هو عبارة عن أوراق في الأرجح تكون من الفينيل، يتم طباعة الرسومات عليها حسب الرغبة، ويأتي منها أوراق برسومات ونقوش جاهزة، ويمكن طلب مقاسات خاصة منها .

عند تركيب ورق جدران في الرياض وطلب طباعة رسومات خاصة أو صور محددة لك، ننصح بالتحدث مع أحد الفنيين المتخصصين في سواعد لاعطاءك نصائح عن النوع المناسب للغرفة التي سيتم التركيب فيها وتحديد المقاسات لها.

عاشرًا: ورق الدوبلكس

ورق الدوبلكس هو عبارة عن طبقتين من ورق الجدران السميك يتميز بالمتانة وقوة التحمل، لذا يفضل جميع فنيين ورق الجدران لدينا بتركيبه في غرف النوم والأطفال، ويمكن اختيار عدة رسومات أو تصميمات للورق حسب الحاجة وحسب المكان في المنزل أو المكتب أو الغرفة.

وهناك أيضًا مجموعة من كسوات الحائط المنسوجة التي قد تندرج تحت قسم وراق الجدران، وتكون مصنوعة من بعض الألياف المنسوجة وتتميز بمظهرها الكلاسيكي الهادئ.

النقوشات والرسومات من ورق الجدران المتوفرة لدينا

يتوفر ورق الجدران بتصميمات ونقوشات كثيرة تجعله مناسب لجميع الأذواق ولأي غرفة يتم تركيبه فيها وتعتبر أهم تلك التصاميم كالتالي:

  • تصميمات كلاسيك مميزة
  • تصاميم مودرن رائعة
  • تصميمات اللون الواحد
  • رسومات وصور طبيعة
  • ورق جدار رسومات أطفال
  • تصاميم ثلاثية الأبعاد
  • ورق جدران سادة
  • تصميمات بنقوشات بسيطة
  • تصاميم غرف استقبال
  • تصميمات للمكاتب والشركات
  • تصاميم لغرف المعيشة
  • ورق جدران متنوع وطلبات خاصة

عند التواصل معنا، سيقوم متخصص تركيب ورق الجدران في الرياض لدينا بارسال كتالوجاتمنها على الوتس بها مئات من الرسومات والأنواع ليقوم العميل بالاختيار منها … كما أنه يمكن للعميل ارسال صور للورق الذي يرغب فيه وسنعمل على توفيره له حيث أنه لدينا شراكات مع كبريات مستودعات و محلات ورق الجدران بالرياض.

مقاسات ورق الجدران

يأتي ورق الجدران بمقاسات متعددة لكن المقاس الأشهر هو 10*0.53 متر، يغطي مساحة جدار 5.37 متر، وهناك مقاس 10 أمتار ونصف يغطي نفس المساحة تقريبا، كما أنه يمكن توفير مقاسات خاصة حسب طلب العميل، ويتوفر لدينا:

  • ورق جدران ألماني
  • ورق أمريكي
  • ورق جدران بريطاني
  • ورق ايطالي فاخر
  • بلجيكي
  • هولندي
  • كوري

اسعار ورق الجدران مع التركيب في الرياض

يختلف سعر وراق الجدران حسب النوع والخامة والمقاس، ويبدأ سعر التركيب من 100 ريال للرولة. إذا كنت ترغب في معرفة أسعار تركيب ورق جدران بالرياض بالتفصيل يمكنك التواصل معنا وسنزودك بكافة الأسعار حسب النوع المطلوب، وسنقدم لك ضمان الحصول على أفضل سعر حيث أننا نتعامل من أكبر المحلات المتخصصة في ورق الجدران ومستلزمات التشطيب والديكور مما يتيح لنا الحصول على اسعار تنافسية لعملائنا.

مميزات ورق الجدران وعيوبه

يأتي الورق بعديد من المزايا والعيوب نلخصها لك فيما يلي

المزايا:

  1. متوفر باشكال ونقشات كثيرة تناسب أي نوع ديكور وجميع الأذواق
  2. عديم الرائحة بخلاف الدهانات
  3. يعتبر خيار عصرى وسريع للتجديد
  4. بعض الأنواع منه يمكن نزعها بسهولة عند إعادة عمل الديكور
  5. بعض الأنواع منه تعتبر سهلة التنظيف حيث يمكن إزالة البقع منه بصابون وفرشاة ناعمة

العيوب:

  1. تتأثر بعض أنواعه بالرطوبة والشمس بالتالي يتعرض للتلف السريع
  2. نزعه يتطلب جهد كبير أحيانًا ويأخذ وقت كبير.
  3. أحيانًا يتسبب في تشقق الدهانات عند نزعة، وفي حالة إعادة طلاء الحائط أو تركيب ورق جديد يجب إعادة عمل طبقة من المعجون عليها قبل الصباغة تركيب الجديد
  4. بعض الانواع منه مكلفة للغاية مقارنة بالدهانات
  5. بعض الأنواع منه صعبة التنظيف ولا يمكن حتى مسحها بالمياه أو القماش المبلل

أسئلة متكررة من عملائنا عن ورق الجدران

هل تقومون ببيع ورق الجدران أم أقوم أنا بشراءه؟

لدينا محل ورق جدران بالرياض  … وعند رغبة العميل، يقوم الفني لدينا بإرسال عدد من الكتالوجات متوفر بها كافة الأشكال والرسومات والألوان التي قد يرغب بها للاختيار منها، كما أنه يمكن للعميل القيام بشراء ورق الجدران بنفسه إن اراد ذلك ونقوم بالتركيب فقط.

هل يمكن طلب صورة خاصة أو رسمة بعينها على ورق الجدران لتركيبها؟

نعم، يمكننا طباعة أي صورة أو رسمة يقوم العميل بتوفيرها أو اختيارها سواء كانت صور شخصية أو رسومات كرتونية أو مناظر طبيعية أو نقوشات هندسية ثنائية أو ثلاثية الأبعاد.

في النهاية كانت هذه أهم التفاصيل عن تركيب ورق الجدران التي نقوم بها في سواعد، إن كنت تريد محل أو فني تركيب ورق جدران في الرياض يمكنك التواصل معنا على 0565794099

ورق حائط في غرفة
تواصل مع احد مندوبينا لتفاصيل أكثر على 0565794099